آخر الأخبار :
الرئيسية - أخبار سياسية - تفاصيل عاجلة من قلب المعارك الدائرة هذه الأثناء في جبهات حيس ومأرب وتعز والضالع عقب فشل تمديد الهدنة

تفاصيل عاجلة من قلب المعارك الدائرة هذه الأثناء في جبهات حيس ومأرب وتعز والضالع عقب فشل تمديد الهدنة

الساعة 02:20 صباحاً (خليجي نيوز- محمود العجمي )

شنت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، بعد ساعات من فشل تمديد الهدنة نتيجة رفضها مقترحات الأمم المتحدة، أكثر من هجوم قتالي في جبهات مختلفة بعدة محافظات شهدت معارك عسكرية كبيرة أنهت آخر آمال تمديد الهدنة.

 

بقية الخبر أسفل الروابط التالية:

الأكثر قراءة:

«فأصبحت كالصريم» اكتشاف موقع أصحاب الجنة التي أحرقها الله عقاباً لأصحابها، شمال صنعاء اليمن -صور  

المعنى الحقيقي والمقصود بكلمة (واضربوهن) في القرآن الكريم؟ (سقط الكذب) 

أشخاص ملحدون وضعوا طفلهم فى زيت مغلي عند ولادته ليروا كيف سينقذه الله فجاءهم الرد كالصاعقة!! ستبكي 

لا تتلف جهازك التناسلي .. تجنب هذا الخطأ الكارثي الذي يرتكبه الكثير 

العثور على فنانة مصرية ميتة وهي ساجدة في الحرم النبوي الشريف -صور   

تهز الوسط الفني.. القبض على فنانة شهيرة تمارس الرذيلة مع شاب على سرير زوجها المخرج 

احذر وبشدة.. «القاتل الصامت» الموجود في كل المنازل ويدمر الدماغ.. لن تصدق ماهو 

بالفيديو - عروس تحدث جدلاً كبيراً في تونس.. بعدما قررت الإحتفال بزفافها بالبيكيني وأدت رقصة الـ ستربتيز (آخر شخلعة) 

خطير للغاية.. خلايا الحوثي تصطاد قيادات الشرعية من الكباريهات وشقق السهرات في القاهرة بهذه الطريقة  

لون لسانك يدل على هذه الأمراض في الجسم .. اكتشفها قبل أن تندم. تفقد حياتك  

توفت زوجته أثناء الولادة دفعه ان يتزوج صديقتها الطبيبة التى ولدتها.. وفى ليلة الدخلة اكتشف مفاجأة قاتلة جعلته ينهار 

وجبة ما قبل الجماع.. د.هبة قطب تنصح بتناول هذه الأطعمة11 

====================================

389

وأفاد الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة، باندلاع اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة جراء خروقات صارخة من قِبل مليشيا الحوثي في محور حيس- جنوب الحديدة.

 

وفي محافظة مأرب، شهدت جبهات القتال معارك وتبادل للقصف بعد محاولة تسلل لعناصر مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.

 

وقالت مصادر ميدانية أن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، تبادلت القصف بالاسلحة الثقيلة، مع المليشيات الحوثية في منطقتي البلق الشرقي و العكد بمحافظة مأرب.

 

كما هاجمت المليشيات الحوثية الإنقلابية بالمدفعية الثقيلة في وقت متأخر من ليل الأحد، مواقع القوات الحكومية شمال وغرب وشرق مدينة تعز، خلال محاولتها التسلل إليها.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ الرسمية، عن الناطق باسم محور تعز عبد الباسط البحر، القول ان المليشيات استهدفت بالمدفعية والاسلحة المتوسطة والثقيلة وقذائف الهاون مواقع القوات الحكومية في مواقع عدة وحاولت عقب ذلك التسلل الى المواقع وخصوصا أسفل عصيفرة ومواقع شرق المدينة وموقع الدفاع الجوي ومنطقة ماتع غرب المدينة.

 

كما أضاف البحر أن أفراد القوات الحكومية تصدوا للميليشيات وكبدوها خسائر كبيرة وأجبروها على الفرار .

 

وفي محافظة الضالع، تعرض مقاتلي مليشيا الحوثي الإرهابية، لانتكاسة عسكرية كبيرة على أيدي القوات المشتركة.

وقالت مصادر عسكرية، أن مليشيا الحوثي شنت هجوما كبيرا في محاولة منها للتقدم تجاه مواقع القوات المشتركة الجنوبية في جبهة الفاخر، شمال غرب مديرية قعطبة بالضالع.

واضافت المصادر لنافذة اليمن، أن القوات المشتركة كسرت هجوم الحوثي الذي شنه بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بهجوم عكسي كلف المتمردين خسائر عسكرية كبيرة وجغرافية.

وأكدت المصادر أن عناصر مليشيا الحوثي، فرت تاركة خلفها العشرات ما بين قتيل وجريح، وسط تقدم للقوات المشتركة الجنوبية، ردا على الهجوم والقصف المليشياوي الذي طال قرى سكنية متاخمة بين جبهة الفاخر وباب غلق شمال غرب قعطبة.

 

إلى ذلك أعتبر العميد طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- قائد المقاومة الوطنية رفض قيادة مليشيا الحوثي المقترح الأممي لتمديد الهدنة، رفضًا لحقن دماء اليمنيين وتخفيف معاناتهم. 

 

وقال طارق صالح" بإن المجرم عبدالملك الحوثي يرفض تخفيف معاناة اليمنيين من خلال صرف المرتبات وإطلاق جميع الأسرى والمعتقلين وفتح الطرقات واستمرار الرحلات الجوية.

 

وأكد في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر: "ندعو للسلام ويدنا على الزناد"، في إشارة إلى جاهزية التشكيلات العسكرية التي يقودها في الساحل الغربي لمواجهة مليشيات الحوثي.

 

وكان المبعوث الأممي أعلن، مساء اليوم، رفض مليشيا الحوثي مقترحه لتمديد الهدنة، في حين ثمّن موقف الحكومة في تعاطيها الإيجابي.

 

من جهة أخرى أفشلت قوات المقاومة الجنوبية والمشتركة هجوماً غادراً للمليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، شمالي الضالع.

 

وأكد مصدر في اللواء الثالث مقاومة اندلاع معارك شرسة عقب قصف للمليشيا الحوثية تصدت له مدفعية المقاومة في قطاع الفاخر وقطاع حجر والجب.

 

وبحسب المصدر استمرت المعارك لساعات عقب قيام عربات BMB تابعة للمليشيات الحوثية بقصف مواقع قوات المقاومة بشكل مكثف.

 

وصاحب الهجوم قصف عنيف بمختلف الأسلحة شنته مليشيا الحوثي على القرى المأهولة بالسكان في المنطقة في تصعيد واضح بعد رفض المليشيا للهدنة الأممية.

 

وفي وقت سابق تزامنا مع انتهاء الهدنة أخمدت مدفعية اللواء 30 مدرع مصادر نيران وقصف حوثي على منازل ومزارع المواطنين شمالي الضالع.