الرئيسية - أخبار سياسية - الصراع يبلغ ذروته.. المؤتمر يشن حملة شعواء ضد الحوثيين بعد تجاوزهم الخطير

الصراع يبلغ ذروته.. المؤتمر يشن حملة شعواء ضد الحوثيين بعد تجاوزهم الخطير

الساعة 03:23 صباحاً (خليجي نيوز- ليندا زاهر )

فتح المؤتمر الشعبي العام في الداخل النار لأول مرة منذ مصرع رئيسه علي عفاش، على جماعة الحوثي، شريك الحزب في الانقلاب على الشرعية واسقاط العاصمة صنعاء، ووجه لها اتهامات بتسليط السفهاء على المؤتمر الشعبي ورئيسه في الداخل صادق امين ابو راس، وشن حملة “بقبح سفاهتهم وبذاءتهم التي لا يمكن النظر إليها إلا كسقوط وانحطاط أخلاقي” حسب وصفه.

 

الأكثر قراءة:

عادة خطيرة نهانا عنها رسولنا الكريم يمارسها الكثيرون دون علم تتسبب في قرحة المعدة وارتفاع السكر في الدم بشكل خطير جدا.. اجتنبها فورا

ببنطال جينز.. مذيعة شبكة الجزيرة الحسناء عـلا الفارس تطل بشكل صارخ من شهر العسل برفقة زوجها.! «الصور ستصدمك»

ببطن مكشوف وأفخاذ عارية.. ناشطة يمنية بارزة تظهر بثياب فاضحة داخل مسبح في تركيا وتعلن التحدي للمجتمع- صور

الهكر الذي سرب صور دانا جبر الفاضحة ينشر صور هيا مرعشلي ونسرين طافش (شاهد) 

شيماء علام تعرض منحنياتها في أقوى إطلالة إغراء.. والجمهور يفقد غريزته ويتحرش بها 

فنانة لبنانية تعبد الشياطين التي تسيطر على فنها وشكلها.. ما كشفناه سيصيبكم بالذهول

شاهد.. أشهر ممثلة إغراء تروي مشهد خلع لباسها الداخلي.. وصعود الحصان فوقها وجعلها تتألم بشدة وتبكي بطريقة هستيرية!! لن تتوقع من هي 

شاهد: الفنانة الكويتية نوال في احضان حارس المنتخب السعودي محمد الدعيع ( صورة فيديو صادم )

عائلة كوكب الشرق «أم كلثوم» تباغت الجميع وتكشف حقيقة زواجها من 11 رجلا والمفاجأة من هم 

شاهد .. المثيرة ديمي روز تتخطى الخطوط الحمراء وتخرج بدون ملابس تماماً وتثير غرائز الجمهور ..ظهور صاروخي ملتهب 

فتاة شديدة الجمال تعاشر أسد لمدة أسبوع كامل وعندما وصلت إلى قمة النشوة .. فحدثت مفاجأة غريبة لم تخطر على بال 

فوائد تناول حفنة من الزبيب على الريق لمدة 5 أيام .. لن تصدق المعجزة الصحية التي ستحدث لجسمك 

 احذر من هذا الخطأ القاتل لأنه سيدمر نظرك ويؤدي إلى العمى الدائم 

لشباب دائم و جمال مثالي .. معجزة لبان الدكر لإزالة ترهلات الجلد و شد تجاعيد البشرة بشكل مذهل.. إليك طريقة التحضير 

تعرف على حكاية الفيلم الممنوع منعاً باتاً من العرض.. ما حصل بين سعاد حسني ونور الشريف في مشهد ساخن جعله بعد ذلك يرفض العمل معها للأبد 

إنتشار صورة لـ إليسا بين أحضان شاب وسيم.. هل يكون هو حبيبها الغامض؟ 

السعودية باربي نجد عارية تماماً وتستعرض صدرها والجمهور يفقد صوابه 

سيدة أعمال سعودية في جدة تعرض مبلغ 5 ملايين ريال سعودي لمن يتزوج بها.. وتضع شرطا وحيداً.. ماهو ؟ 

مقيم في السعودية يفضح صور طليقته المصرية ذات الجمال الصارخ ثم يهرب إلى اليمن- شاهد  

زواج القيصر كاظم الساهر من الفنانة بلقيس يشعل مواقع التواصل.. وفائز السعيد يؤكد هذا الأمر! 

=====================================

614

جاء ذلك في مقال افتتاحي لصحيفة “الميثاق” لسان حال المؤتمر الشعبي في الداخل، في عددها الصادر الاثنين، قال ردا على مطالبات قيادات وناشطي الجماعة قيادة المؤتمر بفصل المتعاونين مع اجندة الامارات: ” في هذا التوقيت المفصلي تظهر أبواق بائسة في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي تحاول النيل من الوحدة والشراكة الوطنية عن قصد أو بدون قصد أو لأسباب مشبوهة”.

 

مضيفا في تسمية “سفهاء” جماعة الحوثي: “وبهذا السياق تمثل قناة “الهوية” الصورة الأقبح وما كنا لننظر لها لولا ان القائمين عليها يقدمون أنفسهم كإحدى الواجهات الإعلامية لأنصار الله ونحن لا نعتقد ذلك لأننا نؤمن في المؤتمر الشعبي العام ان معالجة سوء الفهم أو التباينات والاختلافات التي هي أمر طبيعي إن وُجدت، يجب أن تحل في اطار الشراكة وبما يصب لصالح الوطن وانتصاره”.

 

وتابع: “عموماً قناعتنا ان ما تقدمه تلك القناة من خطاب إعلامي يجسد الاسفاف والسقوط في أسوأ اشكاله، وهذا لا ترضى به قيادات أنصار الله ولا يعبر عن مبادئها وقيمها السياسية والأخلاقية التي تتسم بالسمو والنبل، وان تلك الحملات الإعلامية المشبوهة التافهة لا تعبر إلا عن حقد وغباء أصحابها. ومع ذلك المرحلة لا تحتمل المزيد من هذه السلوكيات التي تتعارض مع الشراكة والمصلحة الوطنية”.

 

بالتوازي وبصورة اكثر تصريحا، نشر رئيس تحرير صحيفة “الميثاق” في صنعاء، يحيى علي نوري، مقالا في العدد نفسه، قال فيه: “الأهداف والمآرب التي تسعى قناة الفتنة “الهوية” الى تحقيقها من وراء استهدافها المستمر لتنظيم المؤتمر الشعبي العام وقيادته باتت واضحة ومكشوفة خاصة وان كل ما تعرض له من آراء وأفكار مأزومة ومسمومة نجدها تصب جميعها في خدمة مموليها الحريصين على النيل من تنظيم المؤتمر”.

 

مضيفا: “وعمل كل ما من شأنه ان يعمل على إضعافه أو بالاحرى الإجهاض على وحدته التنظيمية والفكرية عبر تأجيج قضايا وموضوعات تحاول من خلالها عبثا بلوغ اهداف مموليها الخبيثة وتطمينهم بأنها قد تمكنت من تحقيق حلمهم في إبعاد المؤتمر عن المشهد باعتباره مازال يمثل المدماك‮ ‬القوي‮ ‬والصلب‮ ‬الذي‮ ‬يستحيل‮ ‬عليهم‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬استمراره‮ ‬تحقيق‮ ‬اهدافهم‮ ‬واحلامهم‮ ‬وفي‮ ‬ظل‮ ‬قوته‮ ‬الشعبية‮ ‬والجماهيرية‮ ‬وفكره‮ ‬الوسطي‮”.

 

 

وتابع: “ولا ريب ان استمرار القناة في بث سمومها دون وجود أي رادع بالرغم من المناشدات العديدة للسلطة بضرورة إيقاف هذا العبث حرصا على المصلحة الوطنية العليا في هذا الظرف العصيب من تاريخ شعبنا إلا ان كل ذلك للأسف الشديد لم يجد آذانا صاغية او تفاعلا حقيقيا مع هذه المناشدات التي تقرأ بدقة متناهية خطورة ماتقوم به قناة الهوية ومدى فظاعة ماترتكبه من جرم بحق الوطن الامر الذي أثار شكوكا من قبل المراقبين”.

 

مصرحا باتهام جماعة الحوثي بقوله : إن الشكوك التي تثيرها الحملة “فيما إذا كان السبب في عدم وجود هذا التفاعل يعود الى وجود عناصر من جماعة انصار الله تؤيد مثل هذا التوجه وهو أمر اذا ماصدق فإن الكارثة اكبر وهو ما يتطلب من قيادة الأنصار الاسراع في اتخاذ القرار الصائب الذي ينتصر لمصلحة الوطن ويعزز من التحالف مع المؤتمر بل ومع مختلف القوى الوطنية الواقفة والصامدة بقوة وعنفوان ضد العدوان والحصار”.

 

 

ومن جانبه، اكد نائب مدير تحرير صحيفة “الميثاق” في صنعاء، راسل القرشي، اتهام جماعة الحوثي بتسليط السفهاء للتشهير والتحريض على المؤتمر وقيادته في العاصمة صنعاء، بقوله في العدد نفسه من الصحيفة: “طيلة الفترة الماضية منذ بدأت حملات القذارة التي تشنها قناة »الهوية« المحسوبة على انصار الله ،وبعض الكتاب المنتمين إلى الأنصار أيضاً ضد المؤتمر وقيادته وفي مقدمتهم الشيخ صادق بن أمين أبو راس رئيس المؤتمر”.

 

مضيفا في تبرير صمت المؤتمر الشعبي في الداخل عن هذا التحريض والتشهير الممنهج، بقوله: “نأتي لنرد على أولئك المصطفين في طابور الانتهازية والنفاق‮‬،‮ ‬فيرد‮ ‬علينا‮ ‬شيخنا‮ ‬القائد‮ ‬الإنسان‮،‮ ‬الكبير‮ ‬بأقواله‮ ‬الوطنية‮ ‬ومواقفه‮ ‬الصادقة‮ ‬قائلاً‮: ” ‬اصمتوا‮ ‬وتجاهلوا‮ ‬ولا‮ ‬تسقطوا‮ ‬إلى‮ ‬مستواهم‮.‬ نعم شيخنا العظيم والكبير رغم أُنوفهم. صمتنا وتجاهلنا كثيراً شذاذ الكلمة ؛ فرأوا في صمتنا خوفاً حتى لا يتم اتهامنا بأننا مع العدوان (يقصد الشرعية والتحالف) وضد الوطن”.

 

وتابع: “كما يحلو لهم ترديد هذه النغمة ضد كل من لا يتفق معهم ولا يسايرهم فيما يقولون. كما وجدوا في تجاهلنا لما يروّجون له من اساءة واسفاف ضدكم وضد المؤتمر تمادياً للاستمرار في اسطوانتهم المشروخة التي لا يستبعد أن تكون موجهة من بعض قيادات أنصار الله في الداخل الوطني الذين ينظرون في المؤتمر وبقائه تحدياً وتهديداً لعقولهم المريضة”، وهذه حقيقة يكشفها صمتهم عن بذاءة وحقارة ودناءة وانحطاط‮ ‬هذه‮ ‬القناة‮ ‬ومن‮ ‬يقوم‮ ‬عليها‮.!!‬”.

 

وسبق هذا المقال بأيام، مقال مماثل لرئيس تحرير موقع “المؤتمر نت” الناطق باسم المؤتمر الشعبي في الداخل، عبدالملك الفهيدي، قال فيه: “حين يجد الكبار أنفسهم وسط محيط من التفاهة التي يمارسها البعض عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل وباساليب رخيصة تفتقر لأبسط مقومات الأخلاق وأدنى معايير الخصومة معتقدين أنهم بتفاهتهم تلك يحققون انتصارا أو يصنعون منجزا وهم في الحقيقة أقل من أن يكونوا أهلا لذلك”.

 

مضيفا في الرد على حملات قيادات وناشطي جماعة الحوثي المنتقدة فصل ابو راس عضوا في اللجنة الدائمة طالب بفصل المتعاونين مع أجندة الامارات في اليمن وفي مقدمهم احمد علي عفاش، والهجوم على جماعة الحوثي لتبنيها هذه الحملات، والتعبير عن ازرداء الجماعة: إن “اكبر شيء يمكنهم تحقيقه هو ارضاء مموليهم أو إشباع رغبات الحقد والكراهية في صدورهم ضد الآخر حتى ولو كان هذا الآخر شريكا وصديقا”.

 

وتابع رئيس تحرير موقع “المؤتمر نت” في مقاله المنشور على الموقع يوم السبت الفائت، واصفا قيادات جماعة الحوثي بأنهم “سفهاء” و”أقزام”، ومبررا التزام المؤتمر ورئيسه الصمت، قائلا: “وهنا يظهر معدن هؤلاء الكبار في نفوسهم وفي أخلاقهم وفي تعاملهم مع الآخرين حتى مع خصومهم وفي المقدمة مع سفهاء القوم، فهم يرفضون الانجرار الى مستنقع التفاهة ويصرون على أن يظلوا كبارا حتى في زمن تكاثر فيه الاقزام”.

 

مصرحا بمنطلق المقال ودافع الهجوم على جماعة الحوثي، بقوله: “باختصار هذه الحقيقة هي ملخص لواقع حملة الاستهداف التي تطال شخص رئيس المؤتمر وعضو المجلس السياسي الاعلى الشيخ صادق بن أمين أبوراس من قبل قناة الفتنة (الهوية) . وللأمانة. حين نطلع رئيس المؤتمر على مضامين ما يقال عنه من سفاهة وقلة ادب يبتسم ويقول : لا تسقطوا إلى مستوى السفاهة وقابلوا من يسب بالصمت والتجاهل …”.

 

وفاجأت ميليشيا الحوثي الإنقلابية، رئيس المؤتمر الشعبي العام في الداخل الشيخ صادق أمين أبو راس، بمطالبته باتخاذ اجراء مباشر وفوري، يثبت به عمليا، صدق تحالفه ضد التحالف، وأنه لا يرتبط بدوله وقيادات المؤتمر الشعبي الموالية له، في الخارج، وذلك عبر اطلاق قيادات وناشطي جماعة الحوثي حملة واسعة ردا على قرار “ابو راس” فصل عضو اللجنة الدائمة الرئيسية القيادي علي الزنم، لمطالبته بفصل المتعاونين مع الامارات.

 

الحملة الالكترونية الواسعة التي حملت وسم #افصلوا_الخونة_ياحزب_المؤتمر ، طالبت رئيس المؤتمر الشعبي العام في الداخل صادق أبو راس، بـ “اثبات موقفه المناهض للتحالف” و”اتخاذ قرار حاسم ضد القيادات المؤتمرية المؤيدة للتحالف والمرتبطة بأجندة الإمارات، وعلى رأسهم احمد علي عفاش” المعين من قيادة المؤتمر الشعبي في الداخل نائبا لرئيس الحزب، في اجتماع اللجنة الدائمة بصنعاء عقب مصرع علي عفاش بمواجهات مع الحوثيين.

 

وجاءت الحملة بعد أن أصدرت الإمارات قراراً أصاب التماسك الهش للمؤتمر الشعبي العام في مقتل عبر تكليف احمد علي عفاش رئيس الحزب في الداخل الشيخ صادق أمين أبو راس، بفصل أحد أعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر القيادي البارز على الزنم اثر مطالبته بـ “رفع الغطاء عن أحمد علي عفاش واتخاذ الاجراءات التنظيمية بحقه بعد ثبوت توليه إدارة مخطط الإمارات في اليمن”، واتهامه ابو راس بما سماه “فساد مالي وتنظيمي”.

 

من جانبها، كشفت قيادات عدد من فروع المؤتمر الشعبي العام في محافظات ومناطق سيطرة الحوثيين، عن ولائها المطلق للرئيس الأسبق علي عبدالله عفاش ونجله أحمد علي، وصرحت لأول مرة بتأييدها التحالف مع الإمارات ضد الحوثيين في مقابل اعادة النظام السابق لعلي عفاش إلى الحكم وتنصيب أحمد علي رئيساً لليمن. عبر اعلانها في بيانات صادرة عنها تأييد قرار فصل الزنم ورفض الاساءة للأخير وأي مطالبات فصله من المؤتمر الشعبي.

 

لكن رئيس المؤتمر الشعبي العام في الداخل صادق امين ابو راس، حاول ابعاد الشبهات عنه واستجداء الحماية، عقب الضجة التي اثارها قراره بفصل عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر علي الزنم، على خلفية اتهامه ابو راس بـ “الفساد المالي والتنظيمي وتمسكه بمرتزقة التحالف” ومطالبته بـ “فصل احمد علي عفاش”، من خلال رسالة بعثها إلى زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، بمناسبة عيد الاضحى جدد فيها الولاء له والتحالف مع جماعته بمواجهة التحالف.

 

وقال ابو راس في برقية تهنئته، لزعيم الحوثيين، نشرها موقعا “المؤتمر نت” و”الميثاق نت” بمناسبة عيد الاضحى: “الاخ العزيز المجاهد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قائد الثورة الاكرم، تحية طيبة وبعد: يسرني باسمي ونيابة عن اخوانكم قيادة المؤتمر الشعبي العام ان اهنئكم واخوانكم قيادات انصار الله بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك 1443هـ”. زاعما أنه “يحل علينا في ظل استمرار الازمة الانسانية التي تمر بها بلادنا جراء العدوان الغاشم”.

 

وتابع ابو راس، الذي كشف الامين العام المساعد للمؤتمر الشيخ سلطان البركاني في مقطع فيديو مسرب أنه وقيادات المؤتمر في الداخل مستعدون للتضحية واسقاط الحوثيين بدعم التحالف: اننا ورغم كل الماسي والتحديات والصعوبات سنظل معكم ومن خلفنا ابناء شعبنا اليمني العظيم في خندق الدفاع عن الوطن، ووحدته وسيادته واستقلاله وكرامته”. مردفا: “وإنني إذ اهنئكم لأحيي صمود وتضحيات أبناء الشعب اليمني العظيم ومنتسبي جيشه ولجانه الشعبية ورجال القبائل الشرفاء”.

 

يشار إلى أن اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، عقدت في العاصمة صنعاء اجتماعا استثنائيا عقب مصرع علي عفاش بأشهر، واعلنت استمرار الشراكة مع جماعة الحوثي في مواجهة الشرعية والتحالف، والتي كان اعلن علي عفاش انهاءها والانتفاضة على الحوثيين قبل مصرعه بأربعة ايام في صنعاء يوم الرابع من ديسمبر 2017م؛ لكنها فاجأت جماعة الحوثي بانتخاب ابو راس رئيسا للمؤتمر وأحمد علي عفاش نائبا لرئيس الحزب، رغم اقامته في الامارات منذ العام 2013م.