الرئيسية - صحة - خبير تغذية يوضح ما الذي يسبب زيادة الوزن بدلا من تخفيضه

خبير تغذية يوضح ما الذي يسبب زيادة الوزن بدلا من تخفيضه

الساعة 03:01 صباحاً (خليجي نيوز- وكالات)

أعلن الدكتور ميخائيل غينسبورغ خبير التغذية الروسي، أن زيادة الشهية بعد شرب القهوة، يؤدي إلى الإفراط بتناول الطعام وبالتالي إلى زيادة الوزن.

 

الأكثر قراءة:

مين أكثر واحد نفسك تتزوجيه ؟؟ النجمة هيفاء وهبي خرجت عن صمتها وأجابت دون ذرة خجل- شاهد  

وصلة رقص مثيرة لمشهورة سناب شات السعودية « رهف القحطاني ».. شاهد ماذا كانت ترتدي ( فيديو جرئ ) 

بدون حمالة صدر.. صور مسربة للفنانة ليلى علوي تصدم الجميع.. شاهد  

عشبة جبارة متوفرة بالأسواق ورخيصة الثمن تطرد الغازات وفضلات القولون و تقضي على الانتفاخ وعسر الهضم و سلاح فتاك لعلاج البواسير 

زوجة الفنان « حسين فهمي » السعودية تصرخ في المحكمة: «هذا ما كان يفعله بي» لن تصدق ماذا قالت فخلعها القاضي فوراً 

للكبار فقط .. انجي خوري بفستان شفاف آخر حلاوة 

 

رغم عدم زواجها.. ابنة الفنانة إليسا المخفية تظهر للعلن.. تفاصيل ستصدمك ! 

الفرق بين زنا الزوج وزنا الزوجة طبقاً للقانون.. معلومات صادمة  

شاهد.. مشهد معاشرة حقيقي للممثلة هاندا ارتيشيل في مسلسل «أنت أطرق بابي».. يفجر ضجة واسعة في الوطن العربي ويحصد ملايين المشاهدات ! 

=====================================

259

 

ويشير الخبير في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أنه يمكن عدم اكتساب كيلوغرامات إضافية عند محاولة التخلص من الوزن الزائد.

 

ويضيف موضحا، تجري عمليات التمثيل الغذائي في الجسم تحت تأثير عوامل مختلفة، لذلك يمكن تتسارع أو تتباطأ. و يعتقد البعض أن تحقيق الهدف المطلوب، ممكن من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي. وهناك أيضا اعتقاد خاطئ، يفيد بأن بعض الأطعمة تزيد من سرعة عملية التمثيل الغذائي.

 

ويقول، "يعتقد الناس، أن تناول منتج معين يمكن أن يسرع عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي سيخلصون سريعا من الوزن الزائد. وبالعكس توجد مواد غذائية تبطيء عملية التمثيل الغذائي لذلك يزداد وزنهم بسرعة. ولكن في الواقع إبطاء أو إسراع عملية التمثيل الغذائي بواسطة المواد الغذائية أمر غير علمي ولا يمكن ذلك".

 

ووفقا له، يمكن أن تزيد القهوة والتوابل من استهلاك الطاقة في الجسم. ولكن من جانب آخر هذه المواد "السحرية" تسرع عملية التمثيل الغذائي، ما يؤدي إلى زيادة الشهية.

 

ويقول، "تزيد القهوة من استهلاك الطاقة، وهناك توابل لها خصائص مشابهة. لذلك بعد تناول الطعام المتبل تتكون جزيئات غنية بالطاقة، ما يؤدي إلى فقدان الحرارة وفقدان الطاقة. ولكن القهوة والتوابل تعطي تسارعا طفيفا لاستهلاك الطاقة، ولكنها مقابل ذلك تزيد الشهية جدا".

 

ويضيف، إن الشعور بالجوع بعد تناول هذه المنتجات، يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وبالتالي زيادة في الوزن بدلا من التخلص من الوزن الزائد. لذلك ينصح كل من يرغب في إنقاص وزنه الامتناع أو على الأقل التقليل من تناول الأطعمة الدهنية والحلويات.

 

المصدر: نوفوستي