الرئيسية - أعلام ومشاهير - مديحة كامل..هذا الحديث سبب اعتزالها وماتت وهي تقرأ القرآن وانفصلت عن زوجها بسبب رشدي اباظة ..صور

مديحة كامل..هذا الحديث سبب اعتزالها وماتت وهي تقرأ القرآن وانفصلت عن زوجها بسبب رشدي اباظة ..صور

الساعة 07:10 صباحاً (خليجي نيوز- سماهر وفيق )

مديحة كامل بنت إسكندرية مشيها على البحر غيّة

 

الأكثر قراءة:

مين أكثر واحد نفسك تتزوجيه ؟؟ النجمة هيفاء وهبي خرجت عن صمتها وأجابت دون ذرة خجل- شاهد  

وصلة رقص مثيرة لمشهورة سناب شات السعودية « رهف القحطاني ».. شاهد ماذا كانت ترتدي ( فيديو جرئ ) 

بدون حمالة صدر.. صور مسربة للفنانة ليلى علوي تصدم الجميع.. شاهد  

عشبة جبارة متوفرة بالأسواق ورخيصة الثمن تطرد الغازات وفضلات القولون و تقضي على الانتفاخ وعسر الهضم و سلاح فتاك لعلاج البواسير 

زوجة الفنان « حسين فهمي » السعودية تصرخ في المحكمة: «هذا ما كان يفعله بي» لن تصدق ماذا قالت فخلعها القاضي فوراً 

للكبار فقط .. انجي خوري بفستان شفاف آخر حلاوة 

 

رغم عدم زواجها.. ابنة الفنانة إليسا المخفية تظهر للعلن.. تفاصيل ستصدمك ! 

الفرق بين زنا الزوج وزنا الزوجة طبقاً للقانون.. معلومات صادمة  

شاهد.. مشهد معاشرة حقيقي للممثلة هاندا ارتيشيل في مسلسل «أنت أطرق بابي».. يفجر ضجة واسعة في الوطن العربي ويحصد ملايين المشاهدات ! 

=====================================

84

مديحة كامل، نجمة حفرت اسمها بجدارة وسط نجمات الوسط الفني في ذلك الوقت، وصعدت تدريجيا لتصبح إحدى أيقونات السينما المصرية عامة، والسبعينيات خاصة، مديحة استطاعت أن تصنع نجاحا يجبر الجميع على تقدير موهبتها.

ولدت في الإسكندرية في سنة 1948، وكانت بدايتها في مسرح المدرسة وقدمت دور رابعة العدوية، في مسرحية تحمل نفس الاسم، ثم كان الانتقال إلى القاهرة مع الأسرة، واكتشفها المخرج أحمد ضياء الدين، وقدمها في فيلم “فتاة شاذة” 1964، وتوالت الأعمال الفنية بجانب عملها كعارضة أزياء.

 

كان الانطلاق الحقيقي وبداية معرفة الجمهور بها في فيلم “30 يوم في السجن”، ودور البطولة بجانب عديد من نجوم ذلك الوقت، ثم كانت الانطلاقة الحقيقة قيامها بدور البطولة في فيلم “الصعود إلى الهاوية”، ودور الجاسوسة عبلة كامل، بعد رفض نجمات الصف الأول عن تقديم دور جاسوسة، خوفا من رد فعل الجمهور في ذلك الوقت، وجاء الدور إلى مديحة كالجائزة من القدر ليمنحها نجومية تعيش حتى الآن، حازت على عدة جوائز عن دورها في هذا الفيلم وانطلقت كالفراشة، لتكن من أهم ممثلات السبعينات في مصر ولبنان.

 

قدمت مديحة أعمالا عديدة، ومع أهم مخرجي هذه الفترة، مثل “الرغبة” و”مشوار عمر” مع محمد خان، و”عذاب الحب” مع علي عبد الخالق، و”الجحيم” مع محمد راضي، و”عيون لا تنام” مع رأفت الميهي، و”ملف في الآداب” لعاطف الطيب، وغيرها من الأفلام المهمة وبجانب ذلك قدمت أفلام تندرج تحت أفلام المقاولات هنا كان أو في لبنان.

 

كان أهم ما يميز مديحة هي الواقعية البسيطة، هي ليست ممثلة إغراء بالمواصفات السينمائية وقت بدايتها، وصعب الوصول لنجوم الكبار مثل سعاد حسني ونادية لطفي وقتها، ولكنها كانت تمتلك سحر غريب، هالة من الجمال والخفة والدلع والإغراء، باختصار ينطبق عليها الجملة التراثية “يا بنات اسكندرية مشيكم على البحر غيه”.

 

السينما لم تكن هي المكان الوحيد لموهبة مديحة وسحرها، ولكنها عملت الكثير من المسرحيات مثل “هالو شلبي” في بدايتها الفنية، أو مسرحية “يوم عاصف جدا” أمام نجاح الموجي وصلاح قابيل، كما قدمت مسرحية “لعبةاسمهاالفلوس” مع سعيد صالح، والتي أحدثت ضجة إعلامية وسياسية، وتم حبس سعيد صالح بسبب خروجه عن النص، وقدمت مسرحيات فشلت جماهيريا مثل مسرحية “اللص الشريف”، وكان لها ظهور مهم في مسلسلات التلفزيون، فقدمت أكثر من 12 مسلسل تلفزيوني، ولكن يبقى مسلسل البشاير من أهم ما قدمته في مسيرتها الفنية، وقدمت أيضًا بعض الأعمال الإذاعية.

 

تزوجت مديحة تلاث مرات، المرة الأولى كانت من رجل الأعمال محمودالريس وكانت صغيرة، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ميريهان، ثم تزوجت من المخرج شريف حمودة، ثم كانت الزيجة الثالثة والأخيرة من محامي، وفشلت الزيجات بسبب حبها للفن والغيرة عليها من أزواجها.

 

ومع جمال بنت الإسكندرية ودلالها، كثرت الأقاويل والشائعات عن زواجها، فكانت البداية مع رشدي أباظة، ثم محمود عبد العزيز ونشرت في إحدى المجلات صور لهم تحت عنوان “أهم ما يُقال في قصة حب مديحة كامل ومحمود عبد العزيز”، وكثرت الأقاويل أيضا عن علاقتها بعمر خورشيد، حتى أن مديحة كانت برفقته في الحادث الذي أودى بحياته، وكانت معهم زوجة عمر اللبنانية “دينا”، حتى أن الشائعات لم تقف بعد اعتزالها؛ فانتشرت أقاويل حول زواجها من الداعية ياسين رشدي، وصرحت وقتها مديحة بأن هذا الكلام غير صحيح.

 

اعتزلت مديحة التمثيل في بداية التسعينيات من القرن الماضي، ولم تكن الفكرة وليدة الصدفة، ولكنها مرت بمراحل عديدة، حتى أعلنت رسميا اعتزالها بعد فيلم “بوابة إبليس”، واختفت عن الأنظار وارتدت الحجاب، حتى رحلت عن عالمنا في مثل ذلك اليوم بعد صراع مع القلب وأمراضه.

 

بنت الإسكندرية الساحرة مديحة كامل، 28 عام فقط هو عمرها الفني، ولكنها استطاعت أن تصبح أيقونة من أيقونات السينما المصرية، وساحرة من ساحرتها الفاتنات بكل خفة ودلال وجمال.

 

امتـ.ـلكـ.ـت الفنانة المصرية الراحـ.ـلة مديحة كامل مـ.ـلامح البـ.ـر اءة والأنـ.ـوـ.ـثة مما مـ.ـكـ.ـنها من تجـ.ـسيـ.ـد مخـ.ـتلف الأدوار الفنية، وحقـ.ـقت نجـ.ـاحات كبيرة، قبل أن تقـ.ـرر وبشكل مفـ.ـاجـ.ـئ أن تبتـ.ـعـ.ـد عن الأضواء.

 

مديحة قالـ.ـت عن اعـ.ـتزال ها إنها قـ.ـرأت حـ.ـديث للر سـ،ـول الذي قال فيه: «المـ.ـؤ من القــ،ــوي خيـ.ـر وأحـ.ـب إلى الله من المـ.ـؤمـ.ـن الضـ.ـعيـ.ـف»، لذلك قـ.ـررت أن تنسـ.ـحـ.ـب، وشـ.ـعـ.ـرت براحـ.ـة نفـ.ـسية كبيـ.ـرة بعـ.ـدها.

 

ولدت الفنانة المصرية مـ.ـديحـ.ـة كامـ.ـل في مدينة الإسكندرية وذلك في عام 1948، وظـ.ـهر ـ.ـحبـ،ـها للفن في سـ.ـن صـ،ـغير، وبدأت تشـ.ـارك في أعمال فنية بسـ،ـيطة.

 

قال النـ.ـقـ.ـاد عن مديحة إن مـ.ـلامحـ.ـها فيها من البــ،ـرـ.ـاءة والإثــ،ـ،ــارة والجـ،ـمــ،ـ.ـال الغـ،ـر بي ما يؤ هـ.ـلها لوصـ،ـول للعالمية.

 

خلال الحفـ.ـلات المدرسية التي أقـ.ـامتــ،ـ.ـها مـ.ـدرسـ.ـتها في المرحلة الإعدادية، اختــ،ـ.ـيرت للقيام بدور «رابـ،ـعـ،ـة العـ.ــ،ـدوية» في المسـ.ـرحية المدرسية التي تحـ،ـمـ،ــ.ـل نفس الاسـ.ـم، وحـ.ـصـ،ـلـ.ـت عن هذا الدور علي كأس الجمـ،ـهورية لأحسـ.ـن ممثلة مدرسية.

 

عمـ.ـ،ــلــ،ـ.ـت مديحة كعـ.ــ،ـارضة أز ياـ.ـء لفترة وكانت والـ.ـدتها بصـ.ـحـ،ـبتها، وعند ما رآ ها المخـ.ــ،ـر ج أحمد ضياء الدين عـ.ـر ض عليها فـ.ـر صة للعمـ.ـل بالتمثيل، وكـ.ـادت تطـ.ـ،ــير فـ.ـر حا، ولكنها اصـ.ــ،ـطـ.ـد مـ،ــ.ـت برـ.ـفــ،ـ.ـض أهلها.

 

 

 

عندما كانت في الـ 17، عـ.ـ،ــرض عليها محمود الريـ،ـس الـ.ـ،ــزواج، ووافـ.ـقت فقط لأنه أكـ.ـد لها أنه سيسـ.ـمـ.ـح لها بالعمـ.ـل في الفن.

 

في عام 1963، أنجبـ.ـ،ــت ابنتها الوحيـ.ـدة مـ،ـيريـ.ـهان، ثم التحـ.ــ،ــ.ـقت بكلية الآ دا ـ،ـ ب قـ،ـسـ.ـ،ــم عـ،ـلم نفـ.ــ،ـس.

 

في عام 1964، شـ.ـ،ــاركـ.ـت في فيـ.ـلم فتاة شـ،ـ.ـاد ة، مع الفنان رشـ،ـدي أبا ظة والمخـ.ـ،ــر ج أحمد ضيـ،ـاء الدين.

 

تسـ،ـبـ.ـب فيلم «فتاة شـ،ـادة» في انفــ،ـ.ـصـ،ـالـ.ـها عن زوجـ.ـها لاحــ،ـ.ـقا عام 1965 بعد 3 سنـ.ـوات زواج بسبـ.ـب غيـ.ــ،ـرته الشـ.ــ،ـديـ.ـدة عليها وما تـ.ــ،ـردد عن قـ.ـصـ،ـة الـ،ـحـ،ـب التي تجـ،ـمـ،ـع بينها وبين «أباظة» وهي الشـ.ـ،ــائـ،ـعة التي و صـ.ـلت إلى زوجــ،ـ.ـها الذي كان يغـ،ــ.ـار عليها بشـ.ــ،ـدة وحـ.ـدثت بعـ.ـض المـ،ــ،ـشــ،ـ.ـكلات بينـ.ـهـ.ـما وكانت وقـ.ـتها لا تـ.ـزا ل تـ.ـد ر س الآد ا ـ،ـب في جامعة القاهرة.

 

تزوجـ.ـت في تلك الفتـ.ـرة من المخرـ.ـج شريف حـ،ـمودة غير أنها انفـ،ـصـ.ـلت عنه بعـ.ـدة عـ.ـدة أشـ.ـهر بسـ.ـبب رغـ.ـبتها في العمـ.ـل الفني، واهتـ.ـمـ،ــ.ـت حينها بالعمـ.ـل وابنتها «مـ،ـيريـ،ـهـ.ـان» فقـ.ـط، لأنه د عـ.ـاها أيضاً إلى الاعتـ.ـزال والتفـ.ــ،ـرغ لحـ.ــ،ـياتها الزوجـ،ــ.ـية.

 

عـ.ـ،ــانـ.ـت من مـ،ــ.ـر ض القلـ.ـ،ــب لسـ.ـنوات، وأصيـ.ـ،ــبـ.ـت بأول جـ،ــ.ـلـ،ـطة عام 1975، أثناء تصـ،ـوير مسلسل «الأفـ.ــ،ـعـ.ــ،ـى».

 

قـ،ـد مـ،ــ.ـت عدد من الأدوار الجــ،ـ.ـر يئـ.ـة، وتـ،ـقــ،ـ.ـلـ.ـدت البطولة النســ،ـ.ـائية، فشـ،ـار كـ،ـت في 75 فيلم سينـ،ـمائي خلال 12 عاما.

 

طـ.ـ،ــار دتـ.ـها الشــ،ـ.ـائعـ.ــ،ـات عن ارتبـ.ـا طـ.ـها بأحمد رمــ،ـ.ـزي، وعـ،ـمـ،ـر خـ،ـورشيـ،ـد، تـ.ــ،ـزوجـ.ـ،ــت بعـ.ـدها من المحـ.ـامي جلال الديـ.ـب الذي جـ.ـمعـ.ـتها به قصة حـ،ـب كبـ،ـيرة وتعـ،ـ.ـتبره «ميـ،ـر يهان» ابنـ،ـتـ.ـها، مثل والـ.ـدها لأنه قـ.ـام بتــ،ـ.ـر بيـ.ـتها وعامـ،ــ.ـلها بحـ.ـنـ،ـان الأب وعـ،ــ.ـطـ.ــ،ـفه.

 

قـ.ــ،ـررت ارتـ.ــ،ـداء الحـ.ـ،ــجـ،ـاب عام 1992، أثـ.ـناء تصـ.ـوير فيلم «بو ابة إبليـ،ــ.ــ،ـس»، وسـ.ـبـ.ـبت مشـ.ـاكل للمنتـ،ـج، وتم الاستـ،ـعـ.ـ،ــانة بدوبلـ،ــ.ـير لتصـ،ــ.ـوير مـ.ـشـ.ـ،ــاهدها المتـ.ــ،ـبـ.ـقية.

 

تقول ابنـ.ـتها ميريهان إن والدتها عند ما أصـ.ــ،ـيـ.ـبت بـ.ـسـ.ـ رطـ،ـان الثـ.ـدي وأجـ.ـرت عـ،ـمـ.ـلية ناجـ.ـحة وعـ.ـدتها أن تكـ،ــ.ـف عن التـ.ـد خـ.ـين، ولكنها فـ.ــ،ـشـ.ـلت في ذلك، وعـ،ـنـ.ـد ما ارتـ.ـدت الحجــ،ـ.ـاب طـ.ـلبـ.ـت منها أن تصــ،ـ.ـلـ،ـي بها، وبكـ.ـ،ـــ.ـت عند ما قـ.ــ،ـرأت القـ،ـرآن، ولم تكـ.ـن تحـ.ــ،ـب الظـ.ـهور مطـ،ـلـ.ـقا.

 

ر حـ.ـلت مدي حة عام 1997، في رمـ،ـضـ.ـان بعد صـ،ـلـ.ـاة الفـ.ـجـ.ـ،ــر وهي تمـ،ـسـ.ـك المـ،ـصـ.ـحـ،ـف.

 

سر السلسلة 

مديحة كامل ترتدى سلسلة لا تغييرها من لحظة دخولها التمثيل حتى وفاتها ،السلسلة دى ليها قصة 

 

مديحة كامل قبل ما تدخل التمثيل كانت بتحب شاب جارهم ..قصة حب دامت لسنين من وهما أطفال ..قبل دخوله الجيش بأيام قابلها وقالها إنه بقى بيعد الأيام والليالي اللي هيبقوا فيها مع بعض.. وطلع السلسلة دي من جيبه ولبسهالها .. وقالها اوعي تقلعيها .. حتى لو جرالي حاجة .. خليكي لابساها على الأقل تفتكريني .. ولو استشهدت اتجوزي .. بس لو ينفع متقلعيش السلسلة دي نهائي .. عاوز ابقى معاكي حتى بعد ما أموت

 

قالتله بعد الشر عليك ومتقولش كده وهترجعلي يا حبيبي بالسلامة .. وهتبقى إنت والسلسلة معايا .. باس ايديها وودعها ودخل الجيش،عدت شهور وجالها خبر استشهاده في حرب الاستنزاف .. وعاشت أسوأ أيام حياتها من بعده .. لدرجة إن جالها جلطة في القلب بعد الموضوع ده بفترة واللي كان سبب وفاتها فيما بعد بضعف عضلة القلب .. ويقال إن ده كان بسبب الحزن عليه اللي عمره ما فارقها

 

هو غاب لكنها فضلت لابسة السلسة سنين وسنين .. بتظهر بيها في كل أعمالها .. وهي بتاكل وبتشرب .. وهي نايمة وهي صاحية .. حتى لما اتجوزت رفضت تقلعها وكانت بتصارح جوزها قبل الزواج انها مش هتقلعها بدون ذكر السبب .. وان ده عهد مستحيل تخل بيه.