الرئيسية - أخبار سياسية - وداعاً للشيب و الصبغات والحناء .. هذه البذور متواجدة بكل منزل تحتوي على مـادة تقضي على الشعر الأبيض نهائيا

وداعاً للشيب و الصبغات والحناء .. هذه البذور متواجدة بكل منزل تحتوي على مـادة تقضي على الشعر الأبيض نهائيا

الساعة 07:31 صباحاً (خليجي نبوز- ميرنا الدمياطي )

قـامت خبيرة اللياقة الـبدنية والتغذية في Just CBD ’’ ناتالي كوتوفا ’’، بتأكيــد أن نقص الناتج عن الخلايا الصباغية التي تعطي الشعر صبغته يؤدي إلى الشيب او ظهور الشعر الأبيض كما هو معروف. وعرضت كوتوفا نموذجا.

 

الأكثر قراءة:

مين أكثر واحد نفسك تتزوجيه ؟؟ النجمة هيفاء وهبي خرجت عن صمتها وأجابت دون ذرة خجل- شاهد  

وصلة رقص مثيرة لمشهورة سناب شات السعودية « رهف القحطاني ».. شاهد ماذا كانت ترتدي ( فيديو جرئ ) 

بدون حمالة صدر.. صور مسربة للفنانة ليلى علوي تصدم الجميع.. شاهد  

عشبة جبارة متوفرة بالأسواق ورخيصة الثمن تطرد الغازات وفضلات القولون و تقضي على الانتفاخ وعسر الهضم و سلاح فتاك لعلاج البواسير 

زوجة الفنان « حسين فهمي » السعودية تصرخ في المحكمة: «هذا ما كان يفعله بي» لن تصدق ماذا قالت فخلعها القاضي فوراً 

للكبار فقط .. انجي خوري بفستان شفاف آخر حلاوة 

 

رغم عدم زواجها.. ابنة الفنانة إليسا المخفية تظهر للعلن.. تفاصيل ستصدمك ! 

الفرق بين زنا الزوج وزنا الزوجة طبقاً للقانون.. معلومات صادمة  

شاهد.. مشهد معاشرة حقيقي للممثلة هاندا ارتيشيل في مسلسل «أنت أطرق بابي».. يفجر ضجة واسعة في الوطن العربي ويحصد ملايين المشاهدات ! 

=====================================

391

قالت أنه يمكن علاج سبب شيب الشعر جذريا و ويساعده على الاحتفاظ بلونه، وهو عبارة عن بذرة واحدة يفضل أن يستخدم في النظام الغذائي، حيث أن عملية الشيب ترتبط بمجموعة من العوامل البيولوجية منها الإجهاد والشيخوخة. 

 

وأضافت ناتالي ، “أن هناك بعض الدراسات العلمية أشارت إلى بذور السمسم كمضاد للشيب لأنها تغذي فروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز نشاط الخلايا الصباغية ، موضحة أن السمسم يأتي بأصناف مختلفة من البذور ذات الألوان الأسود والبني إلى الأحمر والبنفسجي، وجميعها لديها تركيبة غذائية متشابهة”.

 

وقالت ناتالي إن بذور السمسم الأسود تغذي الفيتامينات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 1 والنحاس والزنك والفوسفور والأحماض الأمينية والألياف الغذائية والسيلينيوم. وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه البذور المغذية أيضا على مضادات الأكسدة الطبيعية مثل السمسمولين والسمسمول والسمسمين”.

 

وتابعت كوتوفا: “إن مكونات مضادات الأكسدة الموجودة في بذور السمسم الأسود تغذي الشعر وتحفز نموه وتغذي فروة الرأس لأنها تزيد من تدفق الدم إلى منطقة فروة الرأس”.

 

وأردفت قائلة:” إن القيام بذلك، قد تحل بذور السمسم الأسود مسارات جذر الشعر الرمادي، وهذا يمنح شعرك لونا أسود جديدا.

 

كما أنها تساعد في تعزيز نشاط الخلايا الصباغية – وهذا يزيد من إنتاج صبغة الميلانين التي تعتبر مسؤولة عن إعطاء الشعر لونه الأسود، وعكس مسار الشعر الرمادي”.