الرئيسية - تحقيقات وتقارير - هجمات « الحقن الغامضة » تثير الرعب في أوروبا

هجمات « الحقن الغامضة » تثير الرعب في أوروبا

الحقن الغامضة
الحقن الغامضة
الساعة 12:31 صباحاً (خليجي نيوز- سماهر وفيق )

كشفت وسائل إعلام غربية، الخميس، عن انتشار حالات هلع وخوف شديدة في أوروبا بعد تزايد هجمات ما يسمى “الحقن الغامض” خلال الأيام الماضية، وتوسعها لتشمل دول أوروبية جديدة غير فرنسا التي انطلقت منها.

  
–--- مخاوف من هجمات الحقن الغامض:

الأكثر قراءة:

حكاية أصعب مشهد ساخن في تاريخ السينما المصرية .. الممثلة سعاد حسني تروي كيف عاشرها وانتفض جسدها حتى انهارت ومنحت لقب عالمي 

الفنانة الجميلة و نجمة مسلسل باب الحارة التي لعبت دور دلال .. لن تصدق من هو الوزير العربي الذي تزوجها وكم دفع مهرها 

مين أكثر واحد نفسك تتزوجيه ؟؟ النجمة هيفاء وهبي خرجت عن صمتها وأجابت دون ذرة خجل- شاهد  

المرأة الأكثر اثارة في العالم .. عارضة الأزياء ديمي روز تستعرض حجم مفاتنها أمام الملأ في إطلالة فاضحة- صور 

وصلة رقص مثيرة لمشهورة سناب شات السعودية « رهف القحطاني ».. شاهد ماذا كانت ترتدي ( فيديو جرئ ) 

بدون حمالة صدر.. صور مسربة للفنانة ليلى علوي تصدم الجميع.. شاهد  

عشبة جبارة متوفرة بالأسواق ورخيصة الثمن تطرد الغازات وفضلات القولون و تقضي على الانتفاخ وعسر الهضم و سلاح فتاك لعلاج البواسير 

زوجة الفنان « حسين فهمي » السعودية تصرخ في المحكمة: «هذا ما كان يفعله بي» لن تصدق ماذا قالت فخلعها القاضي فوراً 

للكبار فقط .. انجي خوري بفستان شفاف آخر حلاوة 

رغم عدم زواجها.. ابنة الفنانة إليسا المخفية تظهر للعلن.. تفاصيل ستصدمك ! 

الفرق بين زنا الزوج وزنا الزوجة طبقاً للقانون.. معلومات صادمة  

الناشطة السعودية « رهف القنون » تخلع بنطالها وتكشف للجمهور ما تحته في أقوى مشهد فاضح على الإطلاق 

قبل معاشرة زوجتك بلحظات .. ضع القرنفل بهذه الطريقة تجعلك بقوة الأسد في غرفة النوم .. إليكم طريقة الاستخدام الصحيح

وصلة رقص مثيرة لزوجة عمرو دياب السعودية ومتابع .. مسحت صافيناز وفيفي عبده ..شاهد 

فضيحة مدوية.. إعلامية بارزة تتزوج اثنين دون علمهما.. والمفاجأة بزوجها الفنان المصري الشهير- صور 

هذا هو الفيلم الوحيد الذي يتألم عادل إمام بسببه منذ 50 سنة وحتى اليوم .. يتمنى حذفه ويعتبره سقطة في تاريخه 

=====================================

364

وفقاً لقناة “مونت كارلو” الدولية، فإن هجمات الحقن الغامض التي بدأت في فرنسا في النوادي الليلية والمهرجانات والتجمعات العامة، بدأت تحتل حيزاً أكبر من اهتمام الصحافة الدولية، خاصةً مع انتشارها إلى أكثر من بلد أوروبي.

 
إذ قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تعليقاً على تلك الهجمات: “إن هذه للقضية التي لا تزال تفاصيلها غامضة للغاية، في ظل تصاعد المخاوف في القارة الأوروبية من هجمات الحقن بعد تقديم شكاوى في بريطانيا وبلجيكا وهولندا”.

 
وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن بلجيكا شهدت حوادث مماثلة في ملهى ليلي وخلال مباراة لكرة القدم وأثناء مسيرة للمثليين الجنسيين.

 
ويبدو أن هذه الظاهرة ليست جديدة على المجتمع الأوروبي حيث رصدت بريطانيا العام الماضي مئات الحالات، لكن تقريراً برلمانياً ذلك الوقت، قال إن هناك نقصاً في البيانات للحكم على مدى خطورة الأمر.

 
وكانت الشرطة الفرنسية قد سجلت أكثر من 300 شكوى بحقن في مناطق مختلفة من البلاد منذ نهاية مارس / أذار الماضي، كثير منها كانت لنساء قيل إنهن عانينَّ من فقدان الذاكرة أو ملاحظة إصابات في وقت لاحق.

 
----– أعراض الحقن الغامض:

في هذا الصدد، كشف الإعلام الفرنسي، أن الغثيان والدوخة يتصدران الأعراض التي تظهر بانتظام في روايات الضحايا سواء كانوا رجالاً أو نساء مع اضطرابات بصرية وارتفاع درجات حرارة الجسم، فيما لم يشعر الآخرون بأي أعراض، إلا أنهم لاحظوا وجود وخز على الجلد أو ورم دموي صغير.

 
ولعل اللافت في الأمر، أن معظم الذين تعرضوا للحقن الغامض وراجعوا غرف الطوارئ، ظهرت فحوصاتهم سليمة ولم يتبين وجود أي مادة أو جسم غريب لديهم بعد الحقن، ما وضع السلطات الأوروبية في حيرة من أمرها حول الهدف من هذه الحقن.

 
وبدوره، قال رئيس قسم السموم في مستشفى كارش بإقليم “أو دو سين” في منطقة “إيل دو فرانس”، البروفيسور جان كلود ألفاريز: “حللنا الدم والبول للضحايا، كما قمنا بفحص الشعر، وفي كل هذه العينات لم نجد شيئاً”.

 
وأكمل: “هذا أمر مريب ومحير، لقد أوكل إلى المختبر الذي أشرف عليه تحليل عشرات العينيات، بصفتي خبير علم الأدوية والسموم بمحكمة استئناف فرساي، وبالتنسيق مع باقي المختبرات التي أجرت نفس التحليل، لم يُكشف عن أي أثر لمواد سامة أو مخدرات في أجسام الضحايا، ربما تكون حقنا فارغة”.

 
وحتى اللحظة، تم اعتقل شخصان في أماكن أخرى من فرنسا من بينهما مشتبه فيه يبلغ من العمر 20 عاماً يقيم في مدينة تولون، كجزء من تحقيق قضائي مفتوح بتهمة “العنف المشدد بالسلاح (الحقنة) وعن طريق سبق الإصرار والترصد”.

 
ويذكر أن الهلع يزداد في شوارع أوروبا مع وقوع مثل هذه الحوادث جراء المخاوف المستمرة والمتزايدة من وقوه هجمات “إرهابية” ربما تكون هذه المرة بأسلحة بيولوجية عن طريق الحقن أو غيره، بحسب ما تردده تقارير إعلامية نقلاً عن معلومات استخباراتية.