الرئيسية - أخبار سياسية - تصريح هام من البنك الدولي عن الزراعة في اليمن

تصريح هام من البنك الدولي عن الزراعة في اليمن

الساعة 11:01 مساءً (خليجي نيوز- نعمت مصطفى )

 أكد البنك الدولي، في آخر تحديث لمؤشر "آفاق الاقتصاد الكلي والفقر أبريل 2022"، أن الزراعة تهيمن على الاقتصاد اليمني الحقيقي -بعد انهيار قطاع النفط- لكنها تعاني من توتر متزايد للأحداث المُعطلة المرتبطة بالمناخ والآفات. 

 

الأكثر قراءة:

مين أكثر واحد نفسك تتزوجيه ؟؟ النجمة هيفاء وهبي خرجت عن صمتها وأجابت دون ذرة خجل- شاهد  

وصلة رقص مثيرة لمشهورة سناب شات السعودية « رهف القحطاني ».. شاهد ماذا كانت ترتدي ( فيديو جرئ ) 

بدون حمالة صدر.. صور مسربة للفنانة ليلى علوي تصدم الجميع.. شاهد  

عشبة جبارة متوفرة بالأسواق ورخيصة الثمن تطرد الغازات وفضلات القولون و تقضي على الانتفاخ وعسر الهضم و سلاح فتاك لعلاج البواسير 

زوجة الفنان « حسين فهمي » السعودية تصرخ في المحكمة: «هذا ما كان يفعله بي» لن تصدق ماذا قالت فخلعها القاضي فوراً 

للكبار فقط .. انجي خوري بفستان شفاف آخر حلاوة 

 

رغم عدم زواجها.. ابنة الفنانة إليسا المخفية تظهر للعلن.. تفاصيل ستصدمك ! 

الفرق بين زنا الزوج وزنا الزوجة طبقاً للقانون.. معلومات صادمة  

شاهد.. مشهد معاشرة حقيقي للممثلة هاندا ارتيشيل في مسلسل «أنت أطرق بابي».. يفجر ضجة واسعة في الوطن العربي ويحصد ملايين المشاهدات ! 

=====================================

415

وفي إشارة لتداعيات الحرب والحصار على الاقتصاد اليمني قال البنك الدولي: إن المعلومات المتاحة تشير إلى أن الاقتصاد اليمني استمر في الانكماش عام 2021، متأثراً بعدم استقرار الاقتصاد الكلي.. مؤكداً أن إنتاج النفط ظل أقل بكثير من مستويات ما قبل الحرب، على الرغم من التحسنات الطفيفة التي شهدتها السنوات الأخيرة.

 

وأشار البنك الدولي إلى أن النشاط الاقتصادي ظل يعاني من الأعمال العدائية، وتوقف الخدمات الأساسية "الكهرباء والاتصالات" والنقص في المدخلات، والازدواج الضريبي"، في إشارة إلى تبعات نقل وظائف البنك المركزي اليمني من مركزه الرئيس في صنعاء إلى عدن، وإحداث الانقسام المالي في البلاد.

 

يُذكر أن القطاعات الزراعية تعرضت لأضرار كبيرة جراء الحرب والحصار، حيث تضرر 9,721 حقلاً زراعياً، منها أربعة آلاف و948 موقعاً زراعياً متنوعاً تعرض للقصف المباشر، بينها 1016 مزرعة تنتج أنواعاً مختلفة من محاصيل الحبوب والخضروات والفواكه والبقوليات، وتعرض 147 مرفقاً ومنشأة زراعية لأضرار جزئية أو كلية.. إضافةً إلى ما ألحقه الحصار من أزمة وقود خانقة ومنع مدخلات الإنتاج الزراعي، ما قلص الإنتاج إلى أدنى مستوياته.