الرئيسية - منوعات - فوائد خارقة للقرفة مع العسل لم تعرفها من قبل.. علاج لأكثر من 25 مرضاً

فوائد خارقة للقرفة مع العسل لم تعرفها من قبل.. علاج لأكثر من 25 مرضاً

الساعة 12:22 صباحاً (خليجي نيوز / متابعة / سلسبيل سعد)

للقرفة مع العسل فوائد كثيرة، فكلاهما يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، وهذا يعني أن تناولهما معًا قد يساعد في تحييد الجذور الحرة في الجسم وحماية الجسم من الإجهاد التأكسدي، مما يؤدي إلى خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المختلفة، مثل: أمراض القلب والسكري والسرطان.

ويعد العسل من الأطعمة الخارقة، كونه يمتاز بالعديد من الفوائد التي تعود على صحة الإنسان، وينطبق ذات الأمر على القرفة، لكن ماذا يحدث في حال خلط كلا الصنفين معًًا؟.

الأكثر قراءة:

جمالها يفوق الخيال .. هذه الطفلة الصغيرة تزوجها الرئيس السابق سرًا واخفاها عن الجميع

فنانة مشهورة تثير الجدل بحركات غريبة أمام الكعبة المشرفة - بالفيديو

إعتراف ناري.. جنات: أشتهيت كاظم السهر وعشنا قصة حب خيالية وحلمت بجورج وسوف - فيديو

نوال الزغبي تطل بروب الاستحمام والمتابعون يفقدون الصواب - بالصور

مي عمر تهز مؤخرتها بوصلة رقص ساخنة.. والجمهور ينادي زوجها - فيديو

نجمة مصر الأولى .. تزوجت 5 مرات ورفضت الإنجاب وكونت ثروة هائلة  - وهذا أجرأ مشاهدها 

دمر حياتها .. فنانة مشهورة تروي معاناتها من مشهد خلع ملابسها كاملة مع خالد يوسف - فيديو جريء

زوجة تامر حسني بمايوه شفاف وسط البحر في أجرأ إطلالة إغراء ... شاهد

ظهور ياسمين صبري تسبح بدون لباس داخلي.. وأبو هشيمة يفجر مفاجأة عن مهرها الخيالي - فيديو وصور

====================================

470

وتنبع فوائد القرفة مع العسل المحتملة من الفوائد المرتبطة بكل صنف على حدة، وعند دمجهما معًا يساعد المخلوط في تحقيق الفوائد الصحية الآتية بشكلٍ أكبر:

1. علاج الحساسية :

يمكنك رؤية مثال ممتاز حول كيف يساعدك خليط القرفة والعسل في علاج الحساسية. في دراسة مصرية قامت على معرفة مدى قدرتها في التحكم في العث المنزلي القوي والذي أصبح سبب رئيسي وراء الحساسية الشائعة عند الكثير من الأشخاص وتذكر الدراسة أن أقل من 45 % من الأشخاص المصابين بالربو لديهم حساسية عث  غبار المنزل .

إختبر الباحثون في مصر تأثير الزيوت العطرية المختلفة في قتل العث والتخلص من الحساسية الشديدة ووجودوا ان القرفة هي العامل الأكثر فعالية . 

وفيما يتعلق بالعسل وجدوا أن العسل من العناصر المعززة للجهاز المناعي ويحارب الحساسية بشكل طبيعي خصوصاً عند تناول القرفة والعسل على الريق.

2. علاج السكري :

ذكرت الدراسات الحديثة المنشورة  في الدوريات أن ما يصل 1500 مجرام قرفة يساعد في حرق الدهون وتنشيط إنزيمات الكبد ومقاومة الأنسولين بروتين سي التفاعلي عالي الحساسية لدى مرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية ومرضى الكبد الدهني .

3. علاج عدوى حب الشباب :

عند تناول خليط القرفة والعسل علي الصباح أو حتي التطبيق الموضعي يساعدك في علاج أشهر المشاكل الجلدي مثل حب الشباب والإلتهابات الجلدية بسبب قدرته المضادة للميكروبات  . 

وإكتشف الباحثون أنه بسبب الخصائص المضادة للبكتريا والمضادة للإلتهابات ومضادات الأكسدة الموجودة في الخليط في الواقع تجعله خليط ممتاز في علاج الجروح والحروق ومنع حدوث العدوي .

4. علاج نزلات البرد :

إذا كنت تعاني من نزلات البرد المستمرة يمكنك اللجوء إلى تناول خليط العسل والقرفة في الصباح . 

ونشرت دراسة في المجلة الامريكية للطب الصيني أن القرفة فعالة في إبطاء عدد من البكتريا والفطريات والمبيضات والمكورات العنقودية ويمكن أن تسبب عدد من الامراض بما في ذلك، نزلات البرد الشائعة .

5. علاج امراض المسالك البولية :

نشرت مجلة العلوم الطبية دراسة في العام الماضي قيمت فيها 28 خليط عشبي ضد الميكروب المسبب  الرئيسي لإصابات المسالك البولية وجودوا ان خليط القرفة والعسل من مضادات البكتريا التي تقلل الإصابة بأمراض المسالك البولية بالمقارنة مع أولئك الأشخاص الغير مصابين .

6. علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

أصبح خليط القرفة والعسل  من الخلطات الشائعة التي تتحكم في مشاكل الجهاز الهضمي المعروفة مثل الإمساك، الغثيان، القرحة . لأن العسل يعمل كمهدئ الذي يجعله يهدئ نظام مشدوداً.

كما أن القرفة لها خصائصها المضادة للميكروبات وساعدت عدد لا يحصى من الأشخاص في التخلص من مشاكل الهضم خصوصاً الأشخاص الذين يعانون من عدوى بكترية .

7. مد الجسم بالطاقة :

في الصباح تحتاج إلي الحصول علي الطاقة اللازمة لمواصلة الأنشطة  اليومية وقد إستخدم الخليط في الطب الشعبي من أجل تعزيز تدفق الطاقة الحيوية لعدة قرون.

وبسبب خصائصه المعززة للأنسولين كانت تعرف القرفة بأنها تعطي الناس الطاقة وتحقيق إستقرار نسبة السكر في الدم . وعند تناول الخليط في الصباح سوف تحصل على دفعه منخفضة من نسبة السكر .

8. علاج إلتهاب اللثة :

خلال السنوات الماضية كانت هناك العديد من الدراسات  التي وجدت ان خليط العسل والقرفة يمكن أن يساعد في علاج إلتهاب اللثة وأمراض اللثة . نظراً لأن الخليط له خصائص مضادة للجراثيم.

وقد إكتشف الباحثون في كلية طب الأسنان أن مضع القرفة يؤدي في التخلص من 35 % من نزيف اللثة عند الأشخاص الذين يعانون من إلتهاب اللثة.

9. تحسين صحة الجهاز المناعي :

خليط العسل والقرفة مفيد جداً في تعزيز صحة الجهاز المناعي والقضاء علي التعب المزمن وبالتالي الحماية من الأمراض المختلفه . ويمكن أيضاً أن يستخدم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، يعود هذا جزئياً  إلي مضادات الأكسدة الموجودة في العسل والقرفة التي تقاوم الجذور الحرة في أجهزة الجسم .

10. ضبط السكري :

تحتوي القرفة علي مركبات الفلافونويدات  المضادة للأكسدة التي تشبه تأثير الأنسولين، مما يعني أنه يمكن تشجع الجلوكوز من مجري الدم وفي الخلايا التي تحتاج إلي طاقة . العسل مصدر نقي للسكر الطبيعي ولا يسبب تقلبات  في مستويات  السكر في الدم أن العديد  من مصادر السكر الإصطناعية وتأثيرات القرفة عندما تقرن به أدت إلي تحسين مرض السكري 1 و2 .

 11. يمنع السرطان :

وقد إرتبطت كمية المواد الكيميائية النباتية الموجودة في العسل بشكل مثير في الوقاية من السرطان . 

في حين أن القرفة لها خصائص مضادة للورم والتي تقلل من فرص الإصابة بالورم الخبيث أو إنتشار مرض السرطان . بعض الأحماض الموجودة داخل العسل تمنع نشاط الإنزيمات التي تؤدي إلي نمو المواد السرطانية في الجسم .

12. علاج الحكة :

عادة ما يؤدي تناول خليط القرفة والعسل في الصباح علاج مهدئ للحكة الناتجة عن لدغة الحشرات وتخفيف الإلتهاب. 

وتعتبر القرفة مضادة للإلتهابات في حين أن العسل مطهر وعلاج طبيعي. تستخدم العديد من مسحضرات التجميل هذا الخليط في التخلص من الحكة .

13. المساعدة على الهضم :

يزيد خليط العسل والقرفة من صحة ووظائف الجهاز الهضمي ويمكنك من القضاء إزالة الغازات من المعدة والأمعاء وعلاج ألام المعدة، إنتفاخ البطن الزائد، عسر الهضم، إصابات المثانة،  يساعدك الإستهلاك المنتظم للقرفة والعسل في الحفاظ علي عملية هضم سليمة والتي تحمي الجهاز الهضمي من مشاكل خطيرة .

 14. علاج إلتهابات المفاصل :

يقدم لك خليط العسل والقرفة الإغاثة من إلتهاب المفاصل وأيضاً  خليط العسل ومسحوق القرفة بالماء الدافئ يؤدي إلي التمتع بالنتائح الفعالة .

15.العناية بالبشرة :

الإنتظام علي تناول القرفة والعسل بإنتظام علاج للمشاكل الجلدية البسيطة والبثور بإستخدام هذه الطريقة البسيطة يمكنك تطبيق العجينة أو تناول المزيج علي الجروح فهو مضاد للإلتهابات ومطهر وغني بمضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور التجاعيد والبقع المرتبطة بالتقدم في العمر عن طريق الحد من تأثير الجذور الحرة .

16. الحماية من أمراض القلب :

يتم إستخدام العسل في تقليل مستويات الكوليسترول وبالتالي يوفر لك حماية إضافية للقلب . 

يمكن أن يؤدي إلى إرتفاع مستويات الكوليسترول التي تؤدي إلي تصلب الشرايين أو تراكم البلاك مما يزيد من فرصة الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية .

17. فقدان الوزن :

يعتبر مزيج العسل والقرفة في الماء الدافئ أداة جيدة لفقدان الوزن . بالطبع، مثل أي علاج أخر لإنقاص الوزن . لا تظهر النتائج إلا عندما تجمعها مع نظام غذائي محافظ وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام .

18. علاج إلتهابات المثانة :

من المعروف أن العسل والقرفة يساعد في علاج إلتهابات المثانة، تناول خليط القرفة ومعلقة صغيرة من العسل في الماء الفاتر وتناوله يساعد في تدمير جراثيم المثانة . 

يمكنك أيضاً  شرب 2 – 3 لتر من هذا المحلول يومياً والذهاب إلى الحمام عند الحاجة .

19.تخفيف ألم الأسنان :

هناك العديد من علاجات ألم الأسنان ويمكن إستخدام مزيج العسل والقرفة أيضاً من خلال تجهيز خليط القرفة والماء الدافئ وتناوله في الصباح أو تطبيقه على الأسنان في الأمكان التي تشعر فيها بالألم .

20.التأثير علي نسبة الكوليسترول :

يبدو أن كل من القرفة والعسل من المكونات التي تعمل علي تقليل مستويات الكوليسترول المرتفعة .

ولاحظت الدراسات أن تناول العسل يحسن من نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري .

21. علاج العقم :

منذ العصور القديمة من المعروف أن العسل يساعد في تحسين السائل المنوي والحيوانات المنوية.

وبمجرد تناول 2 معلقة من خليط القرفة والعسل كل يوم في الصباح يساعد على حل مشاكل العجز الجنسي، وفي الصين واليابان ودول الشرق الأقصي يساعد في تقوية الرحم.

22.التخلص من رائحة النفس السيئة:

يمكنك إستخدام خليط القرفة والعسل في الغرغرة وتناوله أول شئ في الصباح للحصول علي نفس طازج وضع معلقة صغيرة  من القرفة في زجاجة وإضافة عصير الليمون مع معلقة صغيرة عسل ويمكنك أيضاً إضافة  نصف معلقة صودا الخبز وإستخدام الخليط في الغرغرة لمدة دقيقة .

23. التخلص من غازات المعدة :

وفقاً للدراسات التي تمت في الهند واليابان بأن تناول مسحوق القرفة والعسل يساعد المعدة في التخلص من غازات المعدة. وفي حالة إضافة بيكربونات الصوديوم يصبح الخليط فعال في التخلص من الحموضة وإستخدم قديماً في علاج غازات المعدة .

24. علاج تساقط الشعر :

هل تعرف بأن إستخدام العسل العضوي والقرفة بإنتظام يومياً في الصباح يساعدك في الحد من تساقط الشعر وتعزيز صحة فروة الرأس .  بمجرد الجمع بين هذه المكونات يفضل خصائصه المضادة للبكتريا التي تمنع إلتهابات .

25.علاج الإجهاد :

إكتشف الكثير من الأشخاص أن تناول خليط العسل والقرفة في الصباح يساعد على زيادة الحيوية والنشاط على مدار الإسبوع لأن العسل غني بالكربوهيدرات بسب محتوى الفركتوز والجلوكوز. 

هذه المواد هي الوقود الأساسي الذي يستخدمه الجسم للحصول على الطاقة وما عليك هو الجمع بينهم وتناول الخليط في الصباح. 

يحتوي العسل على تركيبه فريدة من الكربوهيدرات  والسكريات الطبيعية وكميات من مضادات الأكسدة والإنزيمات والمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية، مما يجعله وجبه خفيفة بعد الظهر أيضاً

ينصح بتناول خليط القرفة والعسل في الصباح قبل ممارسة التمارين الرياضية لزيادة القدرة على التحمل أثناء ممارسة التمرين.

ووفقا للدكتور ميركولابان فإن القرفة لا تساعد الجسم فقط في زيادة إستقلاب الجلوكوز وتنظيم مستويات السكر في الدم ولكن أيضاً تبطئ إفراغ المعدة وحساسية الأنسولين .

 تجهيز مشروب القرفة والعسل :

خلط 1 كوب ماء ساخن مع 2 ملاعق صغيرة من العسل ومعلقة صغيرة من مسحوق القرفة. 

تناول هذا الخليط بإنتظام كل صباح علي الريق لعلاج مشاكل الجسم المختلفة . 

ويفضل إستخدام أعواد القرفة وتحويلها إلى مسحوق بنفسك في المنزل.