الرئيسية - أعلام ومشاهير - شاهد.. الفنان محمد مرشد ناجي يعود إلى عدن بعد 8 سنوات من وفاته! - صور

شاهد.. الفنان محمد مرشد ناجي يعود إلى عدن بعد 8 سنوات من وفاته! - صور

الساعة 09:39 مساءً (خليجي نيوز / متابعة / سمر يوسف)

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي في اليمن، خلال الساعات الماضية، صور مجسمة للفنان اليمني الكبير محمد مرشد ناجي، تم رفعها مؤخرا في مدينة عدن.

وعبروا عن سرورهم بعودة رفع مجسم صورة الفنان الراحل، في شارع وكورنيش المرشدي بالعاصمة المؤقتة عدن، بعد أن كانت عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي قد قامت بإنزالها وتمزيقها مطلع شهر نوفمبر الجاري.

الأكثر قراءة:

نجمة «ستار اكاديمي» تتجاوز الجرأة بإطلالة خادشة للحياء.. صور 

اتفرج – سما المصري تتعرى ملط.. ممنوع دخول الرجالة!

خبير ينصح باتباع 6 عادات للوقاية من الجلطة الدماغية 

غذاء يساعد على خفض مستويات السكر في الدم بسرعة

النوم بالجوارب.. فوائد مدهشة لم يُخبرك بها أحد من قبل

تعرف على وضعيات الجماع الأكثر إثارة للزوجة والزوج وفوائدها

تحذير: إذا ظهرت هذه العلامة في زوجتك طلقها فورًا .. تعرف عليها قبل أن تدمر حياتك 

====================================

263

كما عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن شكرهم لمدير مديرية المنصورة أحمد الداؤودي ومدير أمن عدن مطهر الشعيبي على جهودهما لإعادة اللوحة إلى مكانها السابق.

هذا وكانت قد صدمت الأوساط الاعلامية والثقافية والفنية والاجتماعية في اليمن، بإقدام عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، مطلع شهر نوفمبر الجاري، باستهداف الفنان الكبير محمد مرشد ناجي، وذلك بإنزال وتمزيق صوره المعلقة على شارع وكورنيش المرشدي بمدينة عدن، التي لم يمض على رفعها سوى فترة قصيرة.

وأعربت أُسرة البرلماني والفنان الراحل محمد مرشد ناجي، من جهتها، عن شكرها لكل من آزرها في الحادث الذي استهدف اللوحة الإرشادية لكورنيش المرشدي "كورنيش ريمي سابقاً".

وتوجهت بالشكر لمدير مديرية المنصورة أحمد الداؤودي ومدير أمن عدن مطهر الشعيبي لتواصلهما المستمر معها وإعادتهما مجسم الصورة .

وكان الكثير من  الصحفيين والإعلاميين والفنانين والمثقفين والسياسيين اليمنيين، قد أبدوا غضبهم واستياءهم من قيام عناصر مسلحة يقودها قيادي كبير في ما تسمى "قوات الحزام الأمني" بعدن، بإنزال وتمزيق لوحة عليها صورة الفنان الراحل، معتبرين هذا التصرف، ينم عن حقد دفين على رموز الفن والثقافة والإبداع، الذين افنوا جل سنوات عمرهم لخدمة اليمن.

يذكر أن أسرة الفنان المرشدي كانت قد طالبت في الذكرى السابعة لرحيلها العام الماضي 2020، بتنفيذ قرار محافظ عدن الصادر عام 2013، القاضي بإطلاق اسم الفنان الكبير، على الشارع الذي يقع أمام منزله في مدينة المنصورة بعدن، وتم الاستجابة لمطالبها مؤخرًا.

الفنان الكبير محمد مرشد ناجي من مواليد 6 نوفمبر 1929، في مديرية الشيخ عثمان بمدينة عدن، وهو مطرب وملحن ومؤرخ موسيقي يمني، ويعد من أعلام الأغنية اليمنية، ومن أبرز مجدديها.

وامتدت مسيرته الفنية إلى نحو ستة عقود، أسهم خلالها في إثراء وتطوير الأغنية اليمنية، كما شارك في إحياء ونشر التراث الغنائي اليمني الغزير والمتنوع، على مستوى اليمن والجزيرة العربية، وعلى مستوى الوطن العربي.

وعُرف المرشدي، بأداء خاص ومتميز في أغانيه، كما عُرف عنه شغفه بالتراث الغنائي اليمني الذي وثقه بعدد من الإصدارات والمؤلفات القيمة.

وتوفي الفنان الكبير محمد مرشد ناجي في 7 فبراير عام 2013، مخلدا في تاريخ اليمن الحديث مسيرة فنية وثقافية وإبداعية مميزة وعظيمة.