الرئيسية - صحة - علامة في أظافرك تحذر من ارتفاع الكوليسترول

علامة في أظافرك تحذر من ارتفاع الكوليسترول

الساعة 05:05 صباحاً (خليجي نيوز- متابعة: ميرنا الدمياطي)

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو إحدى الحالات المرضية الشائعة، ونادراً ما يتم كشفه مبكراً، وهناك علامات تظهر لدى بعض الأشخاص منها الخطوط الداكنة (حمراء أو بنية) تحت الأظافر والتي يمكن أن تكون تحذيراً من أن مستويات الكوليسترول مرتفعة.

 

الأكثر قراءة:

نجمة «ستار اكاديمي» تتجاوز الجرأة بإطلالة خادشة للحياء.. صور 

اتفرج – سما المصري تتعرى ملط.. ممنوع دخول الرجالة!

خبير ينصح باتباع 6 عادات للوقاية من الجلطة الدماغية 

غذاء يساعد على خفض مستويات السكر في الدم بسرعة

النوم بالجوارب.. فوائد مدهشة لم يُخبرك بها أحد من قبل

تعرف على وضعيات الجماع الأكثر إثارة للزوجة والزوج وفوائدها

تحذير: إذا ظهرت هذه العلامة في زوجتك طلقها فورًا .. تعرف عليها قبل أن تدمر حياتك 

====================================

432

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو وجود جزيئات دهنية في الدم. وعلى الرغم من أن الحالة غير ضارة في المراحل الأولية، إلا أنها تساهم في تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. ولحسن الحظ، قد تنبهك بعض العلامات الدقيقة إلى أن مستويات الكوليسترول لديك مرتفعة.

 

غالبًا ما يُشار إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول على أنه "قاتل صامت" لأنه يتسبب في إحداث فوضى في الجسم دون إنتاج علامات تحذير محسوسة، ومع ذلك في حالات نادرة ستؤدي الحالة إلى ظهور خطوط داكنة تحت الأظافر تُعرف أيضاً بالنزيف المنشق.

 

ووفق صحيفة "إكسبريس" البريطانية تحذر الجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية من أن الخوط الداكنة على الأظافر هي علامة تحذر من خطر الإصابة بأمراض القلب،

 

وتوضح هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS): البريطانية أن ارتفاع نسبة الكوليسترول ناتج أساساً عن تناول الأطعمة الدهنية، وعدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ، وزيادة الوزن، وشرب الكحول، والتدخين.