الرئيسية - أعلام ومشاهير - فنانة مصرية شهيرة تزوجت مسؤول كبير وقتلت بأعشاب مضروبة.. لن تصدق من هي!

فنانة مصرية شهيرة تزوجت مسؤول كبير وقتلت بأعشاب مضروبة.. لن تصدق من هي!

الساعة 04:24 مساءً (خليجي نيوز / متابعة / ميرنا الدمياطي)

تعد واحدة من أشهر الفنانات في مصر، وجمعت بين جمال المظهر وجمال الصوت وخفة الظل، والأنوثة الصاخبة.

ومن أشهر أغنيات الفنانة مها صبري، التي ادتها بدورها كعروس ترتدي فستان الزفاف خلال أحداث فيلم ”منتهى الفرح” عام 1963، هي اغنية "ماتزوقيني ياماما.. أوام ياماما.. ده عريسي هياخدني بالسلامة ياماما".

بقية الخبر أسفل الروابط التالية:

الأكثر قراءة:

نجمة الإغراء ناهد السباعي تعترف وبجرأة هزت الوسط الفني.. كنت انام في النص بين أمي وجوزها وهذا ما كان يحدث بينهما ليلاً 

سعودي يقتل والدته العجوز وخادمتها بطريقة وحشية صدمت الجميع .. لن تصدق لماذا فعل ذلك؟ 

وجبة ما قبل الجماع.. د.هبة قطب تنصح بتناول هذه الأطعمة11 

القبض على 5 فتيات فائقات الجمال يمارسن الرذيلة الجماعي مع صاحب شركة شهيرة.. وعندما اكتشفوا كانت النهاية كارثية! 

مشروب طبيعي.. علاج لأمراض السكري والسرطان والقلب ويحسن الخصوبة وله 12 فائدة أخرى مذهلة 

43 فائدة بمثابة المعجزة للبرتقال.. تناوله لتعرف ما سيحدث لجسمك 

هروب 3 فتيات جميلات من وكر دعارة بصنعاء قبل لحظات من الإنقضاض عليهن .. لن تتخيل ما حدث ومن استدرجهن 

فنانة مصرية شهيرة تزوجت مسؤول كبير وقتلت بأعشاب مضروبة.. لن تصدق من هي!

أغرب وصية في التاريخ .. لن تتخيل ماذا طلبت الفنانة أم كلثوم من حارس قبرها قبل وفاتها 

فضيحة مزلزلة.. بطل المسلسل الشهير « المؤسس عثمان » عاري وحبيبته كما خلقهما الله في ليلة حمراء على السرير ( صورة ) 

في حال ضياع الريموت تعرف على طريقة التحكم بالتلفزيون عن طريق الموبايل 

انكشاف حكاية نجمة الإغراء التي قامت بمعاشرة كمال الشناوي بعلاقة محرمة .. واختفت تماماً بعد هذا الفيلم مع عادل إمام .. لن تتوقع من تكون

=====================================

180

وظهر في الفيلم عدد من المطربين بشخصياتهم الحقيقية، أبرزهم: محمد عبدالوهاب، صباح، شادية، فريد الأطرش، فؤاد المهندس، نجوى فؤاد، للمخرج محمد سالم، سيناريو وحوار جليل البنداري ”سامعة ياماما.. الناس بترقص على شاني.. شايفة ياماما طويل أوي فستاني”.

والفنانة مها صبري، التي ولدت في 22 مايو عام 1932 بمنطقة باب الشعرية، اختار لها الفنان الراحل عبد السلام النابلسى اسمها الفني، واسمها الحقيقي زكية فوزي محمود.

بدأت حياتها الفنية حين اكتشفتها المنتجة ماري كوينب عام 1959 في فيلم "أحلام البنات" وتوالت عليها الأعمال الفنية بعد ذلك.

وقدمت "إسماعيل يس فى السجن - حب وحرمان - أنا العدالة - حلوة وكذابة - العمر أيام - حكاية غرام - القاهرة فى الليل - السكرية - بين القصرين" وغيرها من الأعمال، لكن ظل دورها فى فيلم بين القصرين علامة مميزة فى حياتها الفنية.

تزوجت مها صبري 4 مرات، الأولى من رجل يكبرها بالسن كثيرا وأنجبت منه ابنها الأول مصطفى والثاني من تاجر أنجبت منه ابنتيها نجوى وفاتن والثالث كان يدعى مصطفى وانفصلت عنه بحجة تعطيل مسيرتها الفنية.

أما الرابع فتزوجته فى عز نجوميتها وهو اللواء علي شفيق مدير مكتب المشير عبدالحكيم عامر، الذي اشترط عليها التخلي عن الفن، ورضخت لمطلبه، ولم تنعم كثيرًا بهذا الزواج، بعد أن وقعت هزيمة 1967، وتم وضعها وزوجها تحت الإقامة الجبرية، وبمرور الوقت تدخلت كوكب الشرق أم كلثوم لحل أزمة ”مها” مع الإذاعة التي منعت أغانيها، والعودة مجددًا للتمثيل.

عاشت مها صبري، سنوات قليلة في بريطانيا بصحبة زوجها علي شفيق، مدير مكتب المشير عبدالحكيم عامر، والذي قُتل داخل شقته في لندن، لتعود بعدها في السبعينيات إلى القاهرة.

ولم تنل نفس حظ النجمات الآخريات من جيلها، ورصيدها الفني لم يتجاوز 21 فيلما سينمائيا منها أولى أفلامها ”أحلام البنات” عام 1959، وأفلام ”عودة الحياة، حسن وماريكا، لقمة العيش، حب وعذاب، حب وحرمان، أنا العدالة، حلوة وكدابة، حكاية غرام، بين القصرين، تنابلة السلطان، القاهرة في الليل، حكاية العمر كله، العمر أيام، دنيا”، بخلاف العمل الدرامي الوحيد مسلسل ”ناعسة” عام 1970.

وظلت الأزمات تلاحق ”مها” في حياتها، وطرقت أبواب المشعوذين، للوقوف على ما أصابها من نكبات، منها إصابتها بمرض في الكبد لمدة 4 سنوات.

وبناء على نصيحة الدجالين، الذين لجأت إليهم مها صبري، ونصيحة جارتها، تناولت أعشابًا تعرف باسم ”الزيبق الأحمر”، الأمر الذي أدخلها في غيبوبة كبدية، وتسبب في وفاتها، في 16 ديسمبر عام 1989، وكان أخر أفلامها ”ياما أنت كريم يارب” مع فريد شوقي ونور الشريف وبوسي.