الرئيسية - أعلام ومشاهير - حسناء السينما.. أباح لها الشيخ الشعراوي الصلاة بدون وضوء وطردها زوجها إلى الشارع بلباس النوم - صور

حسناء السينما.. أباح لها الشيخ الشعراوي الصلاة بدون وضوء وطردها زوجها إلى الشارع بلباس النوم - صور

الساعة 02:18 مساءً (يمن دايركت / متابعة / سلسبيل سعد)

تميزت بجرأتها وصراحتها سواء في الوسط الفني أو في حياتها الشخصية، وكانت الصدفة سبب دخولها مجال التمثيل.

كما كانت الفنانة شادية، سبب في تعلمها الصلاة، والشيخ متولي الشعراوي وزير الأوقاف المصري الأسبق، أباح لها الصلاة بدون وضوء.

الأكثر قراءة:

اغرب من الخيال.. فتاة سعودية حسناء تحمل من فتاة أخرى بعدما افقدتها عذريتها

دفنت خطيبها فجراً ورقصت ليلاً وزلزلت مصر بفضيحة كبرى .. خفايا أسطورة الرقص الشرقي التي تجرعت السم

رقص مختلط وتحرش وحشيش.. فضائح مهرجان ميدل بيست في السعودية تشعل منصات التواصل - فيديو 

تحذير.. إذا ظهرت هذه العلامة في زوجتك طلقها فورًا قبل أن تُدمر حياتك

ديمي روز تستعرض جسمها بصورة شبه عارية.. لم ترتدي سروال داخلي؟!

دوا ليبا تنشر مقطع فاضح.. ومشاهداته تقترب من 2 مليون مشاهدة في ساعتين - فيديو 

تسريب صور لـ نسرين طافش وهي على السرير ونصفها الأسفل مكشوف.. شاهد

متوفر بكل بيت وبسعر التراب.. فوائد خارقة لهذا الخليط.. ستصدمك!

تجاوزت كل الخطوط الحمراء.. مودل آش تستعرض مؤخرتها بوضعيات مثيرة.. وناشطون سعوديون يجلدونها بشدة

أجرأ اطلالة.. لجين عمران تكشف نصفها الأعلى لمصورها والجمهور يفقد السيطرة على غريزته 

====================================

190

إنها الفنانة مريم فخر الدين، التي كانت من أشهر نجمات السينما وأقربهن إلى قلوب الجماهير، أطلق عليها عدة ألقاب منها: الأميرة إنجي، الحمامة الوديعة، ملاك السينما الطاهر، برنسيسة الأحلام، ولقّبت بـحسناء الشاشة بسبب ملامحها الجميلة الآسرة.

- شاهد ايضا:

 

وبرنسيسة الاحلام مريم فخر الدين، شقيقة الفنان الراحل يوسف فخر الدين، وهي من مواليد 13 يناير عام 1933، بمحافظة الفيوم، من أب مصري مسلم وأم مجرية مسيحية، وتوفيت في 3 نوفمبر عام 2014، جراء سكتة قلبية. مسيرتها الفنية وعرفت مريم فخر الدين، بأنها نموذج للجمال والأرستقراطية، وكانت تجيد التحدث بخمس لغات، ودرست بمدارس ألمانية، وتميزت بجرأتها وصراحتها فكانت كتاب مفتوح لكل من حولها سواء في المجال الفني أو في حياتها الشخصية. 

واشتغلت في مجال الفن بالصدفة وهي في السابعة عشرة من عمرها، ففي يوم عيد ميلادها ذهبت لالتقاط صورة لدى مصور فوتوغرافي اسمه واينبرج، فعرض عليها الاشتراك بصورتها في مسابقة فتاة الغلاف التي تنظمها إحدى المجلات وفازت بالجائزة وكانت 250 جنيها.

صاحبة الرقم القياسي في عدد البطولات 

وعلى الفور تعاقد معها المصور عبده نصر والمخرج أحمد بدرخان على التمثيل في أول أفلامها ليلة غرام، ثم واصلت مسيرتها السينمائية، وتعتبر صاحبة الرقم القياسي في عدد البطولات حيث قامت ببطولة أربعمائة فيلم وهو رقم لم تحققه نجمة على امتداد تاريخ السينما المصرية.

وإلى جانب التمثيل أنتجت أيضا 9 أفلام وحصلت على جوائز كثيرة، أولها الجائزة عن دورها في فيلم لا أنام، ونالت حوالي 500 شهادة تقدير وجدارة من جهات فنية عديدة، وإن كانت غير مؤمنة بهذه الجوائز فهي تقول إن رسالة من متفرج أفضل بكثير من جائزة، لأن الرسالة تمثل الصدق وحب الناس. 

زيجاتها 

في عام 1952 تزوجت الجميلة مريم فخر الدين من المخرج محمود ذو الفقار وأصبحت قاسم مشترك في أفلامه وانجبت منه ابنتها إيمان، واستمر زواجهما 8 سنوات حيث تطلقت في عام 1960. 

وفي يوم غير عادي تحولت صاحبة الشياكة والرقة ولقب ملكة جمال العالم مريم فخر الدين إلى زوجة مقهورة تتعرض للطرد من منزل زوجها الفنان الراحل محمود ذو الفقار.

طردها بلباس النوم

فعند حلول السادسة من صباح أحد الأيام، عادت الفنانة مريم فخر الدين إلى منزل الزوجية لتجد الزوج محمود ذو الفقار في انتظارها، مستقبلا إياها بوجه غاضب، ويسألها عن سبب التأخير؛ فأجابته بأن نظام العمل الذي يجري فيه تصوير الفيلم السبب، طالبة منه إرجاء المناقشة لشعورها بالإرهاق والتعب. 

لم يستجب الزوج وفقد أعصابه، وتحولت الملاسنة الكلامية إلى ضرب بـ«البونيات والشلاليت»، وعلى أثرها أصيبت عين «مريم» اليمنى بـ«الزرقة»، إضافة إلى كدمات بجسدها، بل وأصر الزوج على طردها من المنزل حافية القدمين وبملابس نومها، ولم يكن معها «مليمًا واحدًا».  

وبعدها تزوجت للمرة الثانية من الدكتور محمد الطويل بعد 3 شهور من طلاقها من محمود ذو الفقار وأنجبت منه أبنها أحمد واستمر زواجهما 4 سنوات.

وفي عام 1968 سافرت إلى لبنان وتزوجت هناك من المطرب السوري فهد بلان إلا أن زواجهما لم يدم طويلاً بسبب مشاكل أبنائها معه، وبعد طلاقها من فهد بلان تزوجت من شريف الفضالي ليكون زوجها الرابع، وظلت معه فترة ثم تطلقت.

إباحة "الشعراوي" لها الصلاة بدون وضوء 

صرحت الفنانة "مريم فخر الدين" بأنها تعلمت الصلاة على يد الفنانة "شادية"، والشيخ "متولي الشعراوي" لأنها كانت لا تعرف كيفية أداء الصلاة. 

وأضافت بأن شادية أرسلت لها كتاب "المسلم الصغير" ولم تفهم منه شيئًا، وانها تفاجأت باتصال الشيخ الشعرواي لها ليساعدها، وأخبرته حينها أنها لا تستطيع حفظ التشهد، فأباح لها بأن تقرأ الفاتحة ثم تسلم، كما أباح لها أيضًا الاستحمام قبل كل وضوء لأنها كانت لا تدرك كيفية الوضوء